تعليمات وزاره التربيه وتعليم للطلاب بشأن البابل شيت

Refresh News

حررت/ نورسين عبد الباسط

وزاره التربيه والتعليم تعلن تعليمات للطلاب الإجابة علي الأسئله الاختياريه في مرحله الثانويه : وتؤكد لكل جزء هناك 4 بدائل اختياريه  يختار الطالب واحدة ويجب تظليل الإجابه الصحيحه في الدائره ولا ينبغي الأعتماد علي الحل في كتيب  الأسئله.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  تعليمات وإجراءات إجابة طلاب الثانوية العامة بشكل صحيح على الأسئلة الاختيارية بنسبة 85% في كل مادة، موضحة أنه يتعين على الطالب التحقق من عدد الإجابات في كتيب بابل برقم مناسب. لتجنب أي أخطاء أو تعارض بين ترقيم الأسئلة في كتيب الأسئلة وترتيب الإجابات في بابل، يتوقع من الطالب استخدام المسطرة رقمللإشارة إلى عدد الإجابات في صفحة بابل. صفحة. ويجب على الطالب أيضًا اختيار إجابة من بين 4 خيارات مختلفة لكل سؤال.

وشددت وزارة التربية الوطنية على أنه لا يجب للطالب اختيار أكثر من إجابة واحدة، لأنه في هذه الحالة سيعتبر السؤال غير صحيح. إذا كانت هناك دائرة مليئة بالأخطاء، تأكد من أن الإجابة قد تم حسابها وتطابقها مع عدد الأسئلة في كتيب الأسئلة.

وأكدت ووزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التأكد من أن لكل سؤال إجابة صحيحة واحدة، وأن يقوم بقراءة السؤال بعناية وعدم التسرع فى الإجابة لانه ستكون الإجابات الواردة على كل سؤال متشابهة ولكن هناك واحدة هى الصحيحة فقط، لأن الإجابات سوف تكشف مستوى الطالب ومدى تحقيقه لنواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.


وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة وبضرورة التأكد من قيامهم بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات، على أن يتم عمل محضر إثبات حالة عند امتناع كتابة الطالب بيانته.

وشددت وزارة التربية الوطنية على ضرورة إعلام الطلاب  بأن إجاباتهم لن تؤخذ بعين الاعتبار إلا على ورقة الإجابة الخاصة بورقة بابل  الشيت وعلى ورقة الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية ، وأنه لن يتم أخذ أي من الإجابات الموجودة على ورقة الأسئلة .

وذكرت الوزارة أنه سيتم منح كراسة  بابل شيت  للطالب بالإضافة إلى كتيب الأسئلة وكتيب المفاهيم الذي يحتوي على القواعد والضوابط التي سيحتاجها الطالب والتي ستساعده في العثور على الإجابات الصحيحة. كاملة للإجابة على العديد من الأسئلة من اختيارك. وورقة إجابة للأسئلة المقالية التي تؤكد على ضرورة تحذير الطلاب من الكتابة, بما أن الكتيب عبارة عن كتيب فلا يجب إتلافه ويجب تسليمه للجنه المراقبه  بعد  انتهاء الامتحان.حيث ان كتيب المفاهيم  سوف يتم استخدامه لسنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخبر التالى

"عيدهم في الجنه "

تشيع 4 جثامين من أسرة واحدة بمرسي مطروح توفوا إثر حادث حررت/ نرسين عبد الباسط شيع أهالى  مدينة مرسي مطروح  عقب صلاة  الظهر اليوم الثلاثاء  4 جثامين أفراد من أسرة واحدة لقوا مصرعهم؛ إثر تعرضهم لحادث سير حال استقلالهم سيارة تقلهم على طريق  مطروح  الاسكندريه  لتقضيه اجازه عيد الفطر بجانب […]

أقرأ ايضا