“مهرجان الإسكندرية الدولي للأفلام القصيرة: منصة لتكريم الإبداع السينمائي وتعزيز الصناعة الفنية”

Refresh News

تغطية: بواسطة: حسن حسام الدين حمدي

تعد مدينة الإسكندرية في مصر موطنًا لمهرجان الأفلام القصيرة العالمي، المعروف بـ “ASFF”، الذي يقام سنويًا بهدف تعزيز الإبداع السينمائي ودعم صناعة الأفلام القصيرة في مصر والمنطقة العربية. تأسس هذا المهرجان عام 2015 على يد جمعية دائرة الفن، وأصبح منبرًا هامًا لعرض وتكريم الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم.

أُقيمت النسخة العاشرة من مهرجان الإسكندرية الدولي للأفلام القصيرة في الفترة من 25 إلى 30 أبريل 2024، وشهد مشاركة واسعة من صانعي الأفلام من مختلف أنحاء العالم، حيث تم عرض أكثر من 100 فيلم في المسابقات الرسمية وغير الرسمية للمهرجان.

وتقدم مهرجان ASFF العديد من الجوائز القيمة للمخرجين الفائزين، بما في ذلك جائزة “هيباتيا الذهبية” لأفضل فيلم قصير في المسابقة الدولية، وجائزة “هيباتيا الفضية” لأفضل فيلم قصير في المسابقة العربية، بالإضافة إلى جائزة الجمهور لأعلى تصويت.

في هذه النسخة الخاصة، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة التي ساهمت في تطوير صناعة الفيلم القصير، بما في ذلك الفنان سيد رجب، والمصور والمخرج إسلام كمال، وصانع التروكاج أحمد عرابي، بالإضافة إلى المخرجة والكاتبة والمنتجة هالة جلال التي حصلت على درع “هيباتيا الذهبية وشارك العديد من النجوم به كضيوف علي سبيل المثال الممثلة الشهيرة رانيا يوسف و الفنان حمزة العيلي “.

ثم حدثت مسكلة خارج الندوة نظرا لامتلاء العدد المكتمل داخل الندوة واحتج البعض من الجماهير وتحلت المشكلة من قبل فريق التنظيم المعاون وقاموا بأدخال الاشخاص

وفي تعليقه على هذا التكريم، أعرب رئيس المهرجان، محمد محمود، عن سعادته بتكريم الفنان سيد رجب، مشيرًا إلى أهمية دوره في دعم صناعة الفيلم القصير. ومن جانبه، شكر الفنان سيد رجب القائمين على المهرجان على هذا التكريم، مشيرًا إلى أهمية الفيلم القصير في اكتشاف المواهب الجديدة وتعزيز الساحة السينمائية العربية.

بهذه الجوائز والتكريمات، يستمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخبر التالى

تصريحات الفنان أحمد مجدي لشبكة ريفريش نيوز !

حوار \ نورسين عبدالباسط مهرجان الإسكندرية لأفلام قصيرة: : ما هو رأيك في استعدادات مهرجان الإسكندرية السينمائي للأفلام القصيرة؟ مهرجان الإسكندرية لأفلام قصيرة متألق جداً والاستعدادات في منتهى الجمال. كل سنة حقيقي في تطور كبير. وأحب أشكر “سعدون” و”منى” وكل من شارك وآمن بالمهرجان. ويارب دايماً في تقدم. العائلة والتمثيل: […]

أقرأ ايضا